منتديات المتحابون في الله
أخي:الزائر الجديد
اسمح لي بأن أحييك وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعه
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك أخوتنا وصداقتنا التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقه
التي تنبع من قلوب مشرفي وأعضاء هذا المنتدى السامي
فـ أهلا وسهلا بك مع أسرة منتديات المتحابون في الله


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مصعب
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس ~ : ذكر
عدد المساهمات ~ : 1823
تاريخ التسجيل ~ : 15/08/2010
قوة نشاطك معنا :
90 / 10090 / 100

العمر : 29

مُساهمةموضوع: إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف   الخميس يوليو 28, 2011 12:31 am

أسعد الله أوقاتكم بكل خير وإيمان
ربما يكون التوقيت غير مناسب لطرح هكذا موضوع لكنني قرأته في احدى الصحف
بالأمس وشدني العنوان >>>في آخر الموضوع بقولكم ليش شدني
العنوان!!
مازالت"..."تحتفظ في مخيلتها بصورة الشاب الذي ترغب ان تتزوج به ويكون شريك
حياتها وأبا لأبنائها على الرغم من بلوغها 37عاما وقسوة أسرتها عليها ووصف
اقاربها لها بالعانس ووصف صديقاتها لها انها ستبقى كالبيت الوقف اذا لم
تقرر سريعا الدخول الى عالم المتزوجات" من اي رجل يطرق باب منزلها" ولم يثن
ذلك النقد وتلك الضغوطات من رؤية "..."للحياة الزوجية وشخصية الرجل الذي
ترغب ان يقاسمها بقية حياتها ....وهي تؤمن انه لا بد ان هناك فرصة ذهبية
ستأتي ومعها رجل يحمل شيئا من صفات الزوج الذي ترغب ان تكمل حياتها معه فهي
<لا ترغب بمجرد الزواج والارتباط بأي رجل حتى ان كان معدوم المميزات
لمجرد خوض تجربة الزواج والخلاص من لقب عانس> انما ترغب ان يكون في
حياتها زوج حقيقي او لا يكون , فهي تثق بنفسها وعلم ان عدم زواجها لا يقلل
من شأنها كإنسانة

هل هذه العبارة لها جانب من الصواب؟ ام ان للمجتمع حكم آخر؟؟
وهل لابد ان تتنازل الفتاة كثيرا حتى تصل الى انعدام التكافؤ مع الرجل الخاطب لمجرد الرغبة في دخول عالم المتزوجات؟؟

أترك المجال لأقلامكم الحرة للتعليق والنقاش
صفحة بيضاء نقية كنقاء قلوبكم بين ايديكم
بوركتم

_____________________________________
[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almothabon.yoo7.com
بنت القسام
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات ~ : 26
تاريخ التسجيل ~ : 04/09/2010
قوة نشاطك معنا :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف   الخميس يوليو 28, 2011 6:04 am

مممممممم انا برأيي الشخصي هالكلام كلو خاطى البنت بشكل العام وخلي الفتاة العربية بشكل خاص
والفتاه الفلسطينية علي وجه التحديد اذا احبت فهذا يعني انها جنت علي نفسها
سيرفضه الاهل مهما كان مميزا فقط لانها تحبه
حتي لو كان مهندس كمبيوترات ولا دكتور الاهل بمجرد معرفتهم ان الفتاه علي علاقة بشاب يكونو غير مستعدين الا للانتقام ورد الاعتبار والكرامة للعائلة هذا ما قالته احدى الفتيات
احببته كثيرا الي حد الجنون تقول الفتاه
وفاتحت امي بالموضوع وما ان علمت حتي وجدت نفسي بين ابواب جهنم تقول الفتاه
فاضطررت ان اتركه وامضي في الطريق المعاكس لطريقه فقط لانني احببته ولا اريد ان يتعرض لاي موقف يهينه
ذهبت وتركت خلفي جراح كبيرة مفتوحة
اعلم ان الزمن يداوى
لكن تبقى جراحي انا من يداويها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تقول الفتاة
اما بخصوص الرد علي المقاله
الصراحة انا بدعم البنات الي متل هيك لانهم ما بيكذبو علي حالهم وتروح تتزوج اي حد مش مقتنعة فيه للهرب من كلمة عانس او فلانة كبرت وفاتها قطار الزواج
المهم هو القناعة الداخلية للفتاه بالشاب
لكن يستحضرني شي وهو هل الشخص الذي تحبه يستحق منها كل هذه التضحية علي افتراض انها تحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا السؤال يطرح نفسه
وزاوية 45درجة ما بيقدر حد يشوف
سمراء القسام
بوركت حسن وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مصعب
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس ~ : ذكر
عدد المساهمات ~ : 1823
تاريخ التسجيل ~ : 15/08/2010
قوة نشاطك معنا :
90 / 10090 / 100

العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف   الخميس يوليو 28, 2011 12:20 pm

بنت القسام كتب:
مممممممم انا برأيي الشخصي هالكلام كلو خاطى البنت بشكل العام وخلي الفتاة العربية بشكل خاص
والفتاه الفلسطينية علي وجه التحديد اذا احبت فهذا يعني انها جنت علي نفسها
سيرفضه الاهل مهما كان مميزا فقط لانها تحبه
حتي لو كان مهندس كمبيوترات ولا دكتور الاهل بمجرد معرفتهم ان الفتاه علي علاقة بشاب يكونو غير مستعدين الا للانتقام ورد الاعتبار والكرامة للعائلة هذا ما قالته احدى الفتيات
احببته كثيرا الي حد الجنون تقول الفتاه
وفاتحت امي بالموضوع وما ان علمت حتي وجدت نفسي بين ابواب جهنم تقول الفتاه
فاضطررت ان اتركه وامضي في الطريق المعاكس لطريقه فقط لانني احببته ولا اريد ان يتعرض لاي موقف يهينه
ذهبت وتركت خلفي جراح كبيرة مفتوحة
اعلم ان الزمن يداوى
لكن تبقى جراحي انا من يداويها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تقول الفتاة
اما بخصوص الرد علي المقاله
الصراحة انا بدعم البنات الي متل هيك لانهم ما بيكذبو علي حالهم وتروح تتزوج اي حد مش مقتنعة فيه للهرب من كلمة عانس او فلانة كبرت وفاتها قطار الزواج
المهم هو القناعة الداخلية للفتاه بالشاب
لكن يستحضرني شي وهو هل الشخص الذي تحبه يستحق منها كل هذه التضحية علي افتراض انها تحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا السؤال يطرح نفسه
وزاوية 45درجة ما بيقدر حد يشوف
سمراء القسام
بوركت حسن وتقبل مروري
وجهة نظر أحترامها أختي بنت القسام
بالنسبة لسؤالك لا توجد عندي أجابة
الانو ما في شيء اسمه حب كله كذب بكذب
ما في الا حب الزوج والزوجة والحب في الله
اسعدني مروركِ العطر مشكورة

_____________________________________
[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almothabon.yoo7.com
بنت القسام
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات ~ : 26
تاريخ التسجيل ~ : 04/09/2010
قوة نشاطك معنا :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف   الجمعة يوليو 29, 2011 12:29 am

معك حق يا اخي
ما في شي اسمو حب
كلو كذب بكذب
وخيانة ما الها حدود
انتهي التعليق علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الواثقة بالله
الأدارة العامه
الأدارة العامه
avatar

الجنس ~ : انثى
عدد المساهمات ~ : 2335
تاريخ التسجيل ~ : 15/08/2010
قوة نشاطك معنا :
90 / 10090 / 100


مُساهمةموضوع: رد: إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف   الجمعة يوليو 29, 2011 1:34 am

بارك الله فيك ابومصعب

موضوع جدا مهم وحساس بنفس الوقت

من رايي هل يعقل ان تظل الفتاه 37سنه وماجاها احد مناسب

الااذا كانت تحلم بشخص كامل

وهذا غيرموجود بعالمنا فالكمال لله وحده

اتعجب لبعض الفتيات برفض شات على خلق ودين لكن غيرميسورماديا

قال الرسول الكريم (اذا جائكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه وان لم تفعلوا تكن فتنه في الارض وفساد كبير

للاسف اغلب الفتيات ترفض الشخص بسبب وظيفته الغير مرموقه او حالته الماديه المتواضعه مثلا
هذا بالنسبه لكلامك اخي ابو مصعب



اما بالنسبه لكلام الاخت بنت القسام فارد عليه

بالاتي

تتكلمين عن الحب بين الشاب والفتاه

هل نسيتي قول الله تعالى ولاتواعدوهن سرا

مافي شي اسمه حب بين شاب وبنت لانه محرم شرعا

الحب يكون بين الزوج وزوجته الام وابنائها الاخوه فيما بينهم
الحب في الله لجميع المسلمين

لكن مااشرتي اليه هومحرم شرعا ولايجب ان نتحدث عنه بان الفتاه تكون ملامه من اهلها ان علموا بهذا الحب

واقول كلمه لكل فتاه تعتقد ان هناك شي اسمه حب من شاب

بنيتي اعلمي ان الشاب ان احبكي لن يتردد في التقدم الى اهلك

الشباب يتسلون بالبنات باسم الحب وان اراد الزواج بحث عن صاحبه العفاف

وترك اللعبه التي كان يلعب بها

فلابد ان تكوني انتي صاحبه العفاف ايتها الفتاه التي تتدعين الحب

كما قال المثل

اهلك لاتهلك

يعني ان نتبع اهلنا ولن نهلك بامرالله

اسال الله ان يحفظكي بنت القسام وجميع بنات المسلمين

وان يحفظ شباب المسلمين من عيد بنات حواء


_____________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مصعب
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس ~ : ذكر
عدد المساهمات ~ : 1823
تاريخ التسجيل ~ : 15/08/2010
قوة نشاطك معنا :
90 / 10090 / 100

العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف   الجمعة يوليو 29, 2011 1:41 am

امممم
كلام سليم الواثقة بالله
والله يحفظنا من فتنة الدنيا والاخرة

_____________________________________
[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almothabon.yoo7.com
أهل القرآن
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

الجنس ~ : انثى
عدد المساهمات ~ : 936
تاريخ التسجيل ~ : 19/08/2010
قوة نشاطك معنا :
80 / 10080 / 100

العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف   الجمعة يوليو 29, 2011 10:37 am

صدقتي اختي الواثقة بالله



كلام جميل





انا من وجهة نظري انه هناك فترة معينة ممكن ان تختار فيها الفتاة و وتحدد مشتقبلها لاي شخص سيكون و لكن اتوقع انه هذه الفترة يجب انها لا تطول فمن وجهة نظري لازم تكون محدودة في خيالها و تكون محدودة في حياتها يعني متلا



ما يكون عمرها 37 وتختار و تنقي (هادا من وجهة نظري ) و اتوقع انه ما في بنت ما بيجيها احد كل البنات حلوين و كلهم بيجوهم من يرغب بان تكون شريكة حياته



البنت ما تدع حالها تكبر حتى يفوتها الفوت متل ما يقولو ولكن تحصر حالها بالمتقدمين لها من افضل الموجود تختار مش تقعد تالف وبدها برفيسور في الطب و متل جمال مهند و دين و ادب و اخلاق و غني



تكون واقعية في الي تختاره



وان ما صار نصيب و هي في عمر الصالح للزواج و بعد ذلك تقدم لها شخص بمواصفات بسيطة او معدومة تقبل فيه ولا تضل عانس لانه من وجهة نظري الاهل ما يدوموا للبنت اولادها الي يدوموا لها



وحتى ما تتعب نفسها و تصبحح كخادمة لمن ليس من واجبها لخدمتهم



وجهة نظري قدمتها



مشكور ابو مصعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إما زوج يستاهل والا أجلس في بيت أهلي ـــــــــــــــــــــــــ ادخل وشــــــــــوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتحابون في الله :: ~¤ô§ô¤~ المحاور العامة~¤ô§ô¤~ " مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " :: ˚◦ღ♥ஓ◦°˚◦محور النقاش البنّاء◦ღ♥ஓ◦°˚◦-
انتقل الى: