منتديات المتحابون في الله
أخي:الزائر الجديد
اسمح لي بأن أحييك وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعه
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك أخوتنا وصداقتنا التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقه
التي تنبع من قلوب مشرفي وأعضاء هذا المنتدى السامي
فـ أهلا وسهلا بك مع أسرة منتديات المتحابون في الله


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنفس بعمق ثم قل :‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الواثقة بالله
الأدارة العامه
الأدارة العامه
avatar

الجنس ~ : انثى
عدد المساهمات ~ : 2335
تاريخ التسجيل ~ : 15/08/2010
قوة نشاطك معنا :
90 / 10090 / 100


مُساهمةموضوع: تنفس بعمق ثم قل :‎   الخميس مارس 17, 2011 8:56 am


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم لك الحمد كماينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك






نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل






"بضدها تتميّز الأشياء" ...







وعلى بركة الله نبدأ ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147








--


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]:
آللّهمْ آزْرَعْنْي فْيّ قْلوبْآلنْآسّ كَآلنْبّتْة آلصَالِحَة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
آللّهمْ أجْعَلنِيْ للنْاس قْدْوَة

ولا تْجْعَلنْيِ للنْآسّ عْبْـرَةْ

_____________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الغروب
مشرفة
مشرفة


الجنس ~ : انثى
عدد المساهمات ~ : 662
تاريخ التسجيل ~ : 02/09/2010
قوة نشاطك معنا :
80 / 10080 / 100

العمر : 20
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل :‎   الخميس مارس 17, 2011 9:49 am

الحمد لله

الحمد لله

الحمد لله على كل شي بالدنيا

يا الله صور مثيرة جدااا


الحمد لله على نعمة الاسلام العظيم

الحمد لله انني ولدت مسلمة

لا اعبد الا الله وحده لا شريك له

الحمد لل
ه



موضوع في غاية الروعة


تقبلي فائق احترامي غاليتي دروب الطاعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الوسام
عضو مميز
عضو مميز


الجنس ~ : ذكر
عدد المساهمات ~ : 183
تاريخ التسجيل ~ : 25/01/2011
قوة نشاطك معنا :
0 / 1000 / 100

العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل :‎   الخميس مارس 17, 2011 11:48 am

نقول بملئ الفم الحمد لله علي كل شيء

الحمد والشكر لك يا الله علي نعمك التي انعمت علينا

اللهم وادمها علينا يا رب

اختي دورب الطاعه اشكرا من كل قلبي علي هذا الموضوع

لقدر اسعدني تواجدي هنا

بارك الله فيكي وجعله الله في ميزان حسناتك

تقبلي مروري المتواضع


ابو الوسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أهل القرآن
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

الجنس ~ : انثى
عدد المساهمات ~ : 936
تاريخ التسجيل ~ : 19/08/2010
قوة نشاطك معنا :
80 / 10080 / 100

العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل :‎   الأربعاء مارس 23, 2011 11:43 am

الحمد لله لعى نعمة الاسلام
فلولاها لما شعرنا بلذة الحياة

كلمات كالدرر بل اجمل و اروع

جوزيتي الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مصعب
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس ~ : ذكر
عدد المساهمات ~ : 1823
تاريخ التسجيل ~ : 15/08/2010
قوة نشاطك معنا :
90 / 10090 / 100

العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل :‎   الخميس مارس 24, 2011 6:03 am

الله المستعان

الحمد لله علي نعمة الإسلام

بارك الله فيكِ
دروب الطاعة

_____________________________________
[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almothabon.yoo7.com
نسمات الليالي
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات ~ : 29
تاريخ التسجيل ~ : 01/04/2011
قوة نشاطك معنا :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل :‎   الجمعة أبريل 01, 2011 7:03 am

بوركتم

الحمدلله

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحر الندي
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

الجنس ~ : انثى
عدد المساهمات ~ : 670
تاريخ التسجيل ~ : 19/10/2010
قوة نشاطك معنا :
75 / 10075 / 100


مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل :‎   الجمعة يونيو 24, 2011 7:17 pm

الحمدلله علي نعمة الاسلام
جزاك الله الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الواثقة بالله
الأدارة العامه
الأدارة العامه
avatar

الجنس ~ : انثى
عدد المساهمات ~ : 2335
تاريخ التسجيل ~ : 15/08/2010
قوة نشاطك معنا :
90 / 10090 / 100


مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل :‎   الأربعاء يونيو 29, 2011 6:42 pm

زاكم الله الفردوس جميعا على مروركم الطيب

انرتم الموضوع بمروركم الرائع

لاحرمني الله منكم

_____________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنفس بعمق ثم قل :‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتحابون في الله :: ~¤ô§ô¤~ المحاور العامة~¤ô§ô¤~ " مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " :: ˚◦ღ♥ஓ◦°˚◦المحور العام˚◦ღ♥ஓ◦°˚◦-
انتقل الى: